
انتخبت منظمة نجدة العبيد القيادي الحقوقي محمد ولد أمبارك رئيسا لها؛ خلفا لمؤسسها ورئيسها التاريخي بوبكر ولد مسعود الذي توفي في مارس 2026 بعد مسيرة طويلة في الدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة العبودية في موريتانيا.
جاذ ذلك خلال مؤتمر استثنائي عقظته المنظمة اليوم الخميس؛ بانواكشوط؛ بحضور السلطات الإدارية وممثلين عن منظمات دولية؛ وكذلك شخصيات مستقلة ومناضلين حقوقيين.














