المدير العام لصونادير يستقبل وفدا من مجموعة إتقان- آفطوط الساحلي

جمعة, 04/19/2024 - 00:19

استقبل المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) السيد حماده ولد ديدي ولد سيدأحمد صباح اليوم الثلثاء17/04/2024 بقاعة الاجتماعات وفدا من مجموعة إتقان- آفطوط الساحلي التي تضم عشرات الشركات الخصوصية الزراعية .

وتناول اللقاء تقييم تنفيذ بنود الاتفاقية التي تربط "صونادير" بمجموعة إتقان - آفطوط الساحلي،  وخاصة منها مايتعلق بمحوري الإنتاج والتسويق، وفي نفس السياق ناقش الجانبان إمكانية إقامة سوق للخضروات في مدينة انواكشوط بمواصفات عالمية.
 كما تناول اللقاء تجربة معرض رمضان للخضروات الذي نظمته المجموعة بالتعاون مع "صونادير" ، إضافة إلى نقاط متفرقة أخرى .

وخلال حديثه في بداية اللقاءأكد المدير العام "لصونادير " السيد حماده ولد ديدي ولد سيدأحمد على أن هذا اللقاء يأتي في إطار متابعة خطة الإنتاج والتسويق التي أشرفت على تنفيذها وزارة الزراعة ممثلة في الشركة الوطنية للتنمية الريفية ، والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ممثلا في مجموعة" إتقان- آفطوط الساحلي،  وهي الخطة التي مكنت من تأمين السوق، وتزويدها بمنتوج وطني ، بجودة عالية وسعر منخفض .
 وهنأ السيد المدير العام أعضاء المجموعة على النجاح الباهر الذي حققه معرض رمضان للمنتوج الوطني من الخضروات ،وأكد على أن هذا النجاح لم يكن ليرى النور لولا الدعم المستمر الذي يحظى به قطاع الزراعة بشكل عام من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، منوها في الآن ذاته بالدور الوطني الذي لعبه أعضاء المجموعة.

كما ثمن المتدخلون من مجموعة إتقان - آفطوط الساحلي ، الجهود الجبارة التي بذلتها الشركة الوطنية للتنمية الريفية والتي مكنت من إنجاح معرض رمضان للمنتوج الوطني من الخضروات ، إضافة إلى زيادة الإنتاج بشكل ملحوظ  .

جرى اللقاء بحضور مستشار وزير الزراعة المكلف بالبحث والتكوين السيد محمد المختار ولد محمد محمود، والمستشار الفني للمدير العام السيد محمد ولد سدينا، والمستشار المكلف بالعلاقات العامة والاتصال محمد ولد انداه ، ومدير دعم المنتجين وتنمية الإنتاج السيد الهيبة سيد الخير الليلي ، ومديرة الاستثمار الخاص والتصدير الزراعي السيدة عيشة أحمدو طفى ، ورئيس مصلحة البستنة السيد حمزة إنجاي. 
كما حضره من جانب مجموعة "إتقان - آفطوط الساحلي" السيد إشبيه ولد أعمر بجاه ، والسيد خطاري أحمدو جينك ، والسيد المصطفى ولد العباس، وسيدي محمد ولد الكاعم.

إعلانات

 

إعلان